التخطي إلى المحتوى

سم تقى من من الاسماء الجميلة جدا والمختلفة والتى تشمل معانى كثيرة وصفات مميزة وخاصة فهو اسم مختلف عن بقية الاسماء واليكم كل ما يخص اسم تقى بالتفصيل وما يحمله الاسم من صفات ومعانى جميلة عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب واليكم التفاصيل.

معنى اسم تقى :

وهو اسم مذكر ومؤنث ومعناه هو الرجل الورع، المتعبد، وبعبادته وصلاحه يقي نفسه من عذاب النار. وقد يضاف فيقال: تقي الدين وأاصل اسم تقي هو عربي الأصل .

من مشاهير ذلك الاسم:

محمد تقي الدين الهلالي: وهو محدث ولغوي وأديب وشاعر ورحالة سلفي ظاهري مغربي، يعتبر أول من أدخل الدعوة السلفية إلي المغرب في أعقاب أبو شعيب الدكالي ومحمد بن العربي العلوي ومن أبرز أعماله ترجمة صحيح البخاري إلي الإنجليزية، كما ترجم المجمع للقرآن الكريم باللغة الإنجليزية جنباً إلى محمد محسن خان، الواسع الإنتشار في مكتبات العالم حيث كان المرجع اللغوي والمشرف على إذاعة برلين العربية في مرحلة الحكم النازي.

تقى الدين السبكي :وهو الفقيه الشافعي الصوفي المحدث الحافظ المفسر المقرئ الأصولي المتكلم النحوي اللغوي المؤلف والكاتب الحكيم المنطقي الجدلي الخلافي النظار، يلقب “بشيخ الإسلام وقاضي القضاة”، (683 هـ – 756 هـ). وهو والد الفقيه تاج الدين السبكي.

تقي الدين المقريزي : وهو مؤرخ مسلم، شيخ المؤرخين المصريين ” أحمد بن علي المقريزي ” المعلوم باسم ” تقي الدين المقريزي ” ولد وتوفي في القاهرة (764 هـ ـ 845 هـ) (1364م – 1442م) ممن اهتموا بالتأريخ بكل نواحيه.

صور اسم تقى

 

معنى اسم تقى
معنى اسم تقى
معنى اسم تقى
معنى اسم تقى

بعد ما تعرفنا على معنى اسم تقى والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *