التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم قطع اللسان

اللسان فى المنام

تَستطيع عزيزى القارىء أن تقوم بالتعرف على ضرورة اللسان عضو حيوى فى أجزاء جسد الأنسان ،ويعد اللسان هو العضو صاحب المسئولية عن حاسة التذوق وإيضا هو صاحب المسئولية عن أخراج المفردات والنطق ومخارج الحروف ،وعليه تعد بصيرة اللسان فى المنام من الدلالات الهام ذكرها فى التوضيح نحو مشاهدتها.

اللسان فى الحلم لإبن سيرين

أوضح محمد بن سيرين فى كتابه شرح الأحلام الهائل ،أن مشاهدة اللسان فى حلم الرائى توميء إلى حال صاحب المشاهدة ،وتعتبر بصيرة اللسان المقطوع فى الحلم وعدم تمكُّن الرائى على الخطاب دلاله وأنعكاس المشاق والضرر الذى يلحق بالرائى ويعانى منه ،أما بصيرة اللسان المربوط فهى تحذر بالتعرض للخسارة المالية العنيفة.
ورؤية قطع طرف اللسان فى الحلم دلاله على عدم أستطاعه الرائى بإداء طقوس شعيرة الحج والفريضة ،وبصيرة الرجل لزوجته تطع لسانها فهو دلاله على إخلاص الزوجه لزوجها ،أما بصيرة لسان الزوجه مقطوع دلاله على العفه والقناعه.

وتشير مشاهدة ألتصاق اللسان بالفم فى المنام دلاله على خيانة الرائى لأمانه عنده، وبصيرة اللسان المربوط فى الحلم ثم قد تم حل عقدته دلاله على النصر والتغلب على الخصوم ،أما بصيرة إبتلاع اللسان فى الحلم فهو دلاله على ندم الرائى القوي على فعل أو تصرف قد أقدم عليه ،أما بصيرة نبت الشعر على اللسان فهو دلاله على قيام الرائى بالغيبة والنميمة فى حق أخرين ،والله أعلم.

تفسير حلم اللسان للنابلسى

أوضح عبد الغنى النابلسى فى كتابه تعطير الأنام فى شرح المنام ،أن مشاهدة اللسان الطويل فى الحلم دلاله على خطاب الرائى العديد فى الموضوعات أفراد أخر ،أو قد يدل طول اللسان إلى فصاحة الرائى ،وقد توميء إلى تعطيل فى تقصي أمور يعمل على إليها الرائى ،وأوضح النابلسى أن بصيرة أنبات الشعر على اللسان قد يعنى تعرض الرائى لتحديات ومتاعب وكيد من أخرين ،أما بصيرة فرد فقير مقطوع اللسان فى الحلم دلاله على بغي حاد يحدث عليه ،والله أعلم

تفسير حلم قطع اللسان للعزباء

تعد مشاهدة الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة كأن لسانها مقطوع فى الحلم دلاله على أخلاق وعفة العزباء وشرفها ،كما أنها قد توميء إلى قوة شخصية الفتاة العزباء ،والله أعلم.

تفسير حلم قطع اللسان للمتزوجة

أما عن توضيح مشاهدة قطع اللسان فى حلم المرأ المتزوجة فهو يبشر بأحداث سارة تقع لها أو هو دلاله على إخلاص وأخلاص المرأة المتزوجة لزوجها وبيتها ،والله أعلم.

اللسان الطويل فى المنام

تعد مشاهدة اللسان الطويل فى المنام دلاله النصر على عدو أو ظهور الحق وزوال الباطلل أو تأثير وجاه للرائى أو قد يوميء إلى غيبة ونميمة يجريها الرائى فى حق أخرين ،والله أعلم.

اللسان المقطوع فى المنام

تعد مشاهدة اللسان المقطوع فى المنام دلاله على تعرض الرائى للذل والمهانة أو زوال مركز وظيفي أو قد تنبه بموت صاحب اللسان المقطوع فى الحلم ،والله أعلم.

أكل وبلع اللسان فى المنام

على العموم تعد بصيرة أكل الرائى للسانه أو بلعه من الرؤيا الغير محمودة والمكروه مشاهدتها وتفسيرها ،كما أنها قد توميء إلى لوم الرائى لنفسه وندمه القوي على أمور قام بها ،والله أعلم.

تفسير حلم قطع اللسان لابن سيرين

من رأى كأن طرف لسانه قطع فإنه يعجز عن إقامة الحجة في المخاصمة وإن كان من جملة الشهود لم يصدق في شهادته أو لم تقبل شهادته وقيل من رأى لسانه قطع كان حليماً و(من رأى كأن إمرأته قطعت لسانه ) فإنه يلاطفها ويبرها ومن رأى كأن إمرأة مقطوعة اللسان دل عفتها وسترها وإن رأى كأنه قطع لسان فقير فإنه يعطي سفيهاً شيئاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *