التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية قراءة الفنجان

لم يرد في كتب سوف نقوم بتفسير الأحلام القديمة أي سوف نقوم بتفسير للفنجان في ألمـأم بل ورد في تلك المصادر فسر ألعلماء القدح فقال الظاهري: القدح في المنــام يدل على المرأة فمن رأى في مَنامة كأنه أعطي قدحا فيه ماء فشرب منه حتى ارتوى فإنه بإذن الله يتزوج امرأة حسناء وقيل ايضا قدح الماء يدل على حمل المرأة أو إنجابها للولد فيكون بإذن الله صالحا ومن الأبرار فإن كان في ذلك القدح أو الفنجان نبيذا فإن الولد يكون مفسدا أو سيئ الخلق.

وصرح الإمام جعفر الصادق في تأويله لرؤية القدح أو الفنجان: للقدح في المنام ثلاث تعابير فهو حينا يدل على المرأة أو الجارية وفي بعض ألـرؤية يدل القدح كما الإناء أو الفنجان على الخادم الميسر لحوائج البيت.

تفسير حلم رؤية قراءة الفنجان لابن سيرين

أما ابن سيرين فقد أفاد: من رأى في مَنامة قدحا (ويقصد به الفنجان)، فالقدح عندئذ يدل على الزوجة والقدح الفارغ يدل على العقم أما القدح أو الفنجان المكسور فهو مكروه في الرؤى لأنه قد يعبر عن القطيعة أو الخصومة بين الأزواج أو الأقرباء أو الجيران والأصدقاء.

الفنجان محمود في المنام لو كان من الخزف أو الفخار ويحمد في التأويل عموما رؤيـــة الفناجين البيضاء غير المتشققة وغير المكسورة وأفضل الفناجين في المنام ألحلم فنجان الحليب أو الشاي أما فنجان القهوة فهو مكروه بحسب معظم التفاسير المعتمدة.

تفسير حلم رؤية قراءة الفنجان للعزباء

الفنجان في منام العزباء يرمز في الرؤيا إلى الحظ فمن رأت في منامها كأن لها فنجانا مليئا بالماء أو اللبن أو العسل فإنها قد تصادف حظا سعيدا وفنجان الشاي في الرؤيا أو ألمـأم أفضل من فنجان القهوة فلو كان الأول يدل على الخير أو الانتعاش فإن الثاني يدل على الجهود أو الهموم.

الفنجان الفارغ في المنام قد يدل على الفراغ السيكولوجي أو الرومانسي وربما دل ايضا على قلة الحيلة أو عدم توفر عوامل التوفيق في الوقت الراهن وربما دل الفنجان الفارغ على الاحتياج الماسة للمال.

فنجان القهوة في منام العزباء يدل على بعض الهموم أو المشاق فإن رأت كأنها تسقطه من يدها حتى انكسر أو انسكب ما يحتويه من القهوة، فذلك بإذن الله من علامات الخير لأنة سقوط فنجان القهوة أو سقوطه في ألحألم يعبر عن تلاشي الهموم وزوال المشاق أو الأحزان لأن القهوة في مخيلتنا العامة مقترنة بالمناسبات الحزينة مثل المآتم أو العزاء بغض البصر عن كونها مشروب شعبيا يمكن تناوله في أي مناسبة.

أما فنجان القهوة الأبيض فهو محمود في المنام ألحلم عند رؤيته فارغا ويحمد في ذات التوجه رؤيـــة طقم فناجين القهوة الجديد خاصة بالنسبة للعازبات المقبلات على الزواج أو الخطوبة لأن الفناجين الحديثة تعبر في مثل هذه الأحلام عن الأعوام السعيدة القادمة.

يحمد في منام العزباء شراء فناجين القهوة شريطة أن تكون فارغة كما يحمد في المنام ألحلم رؤيـــة شخص معلوم يهدي الرائية طقم فناجين حديث لأن هذا قد يعبر عن وقع سعيد في الأفق أو المستقبل كما يحمد في التأويل أخذ الفنجان من يد الميت إذا عرف عنه الصلاح في دنياه أما أخذ فنجان القهوة من المريض أو السجين فهو مكروه في تعبير ألـرؤية كما يكره في تفسير الأحلام رؤية فناجين القهوة في الأعراس أو إحتفاليات الزفاف.

تفسير حلم رؤية قراءة الفنجان للمتزوجة

شراء الفناجين الحديثة محمود في منام المتزوجات من النساء لأنة الشراء في التأويل عموما يدل على الكسب أو الحيازة أو التملك فإن رأت المتزوجة في منامها كأنها تشتري طقم فناجين ممتاز فذلك تأويله أمنية غالية قد تتحقق بعد وقت قريب.
فنجان القهوة محمود في منام المتزوجة إذا رأته يحدث أو يكسر وهو مكروه إذا رأت في حلمها كأنها تشربه والأفضل في الرؤيا أن تشاهد المتزوجة كأنها تشرب الشاي أو أي مشروب لذيذ في فنجان أبيض أو فضي.
إذا رأت المتزوجة في منامها كأن قرينها يهديها فنجانا مليئا فيه شراب دافئ عدى القهوة فالحلم قد يعبر عن حمل قريب خاصة إذا شعرت المتزوجة كأنها سعيدة برؤية هذا الفنجان.
قراءة الفنجان في المنام ألحلم مكروهة لأنها متصلة بالبن أو القهوة وكلاهما من نمازج الكدر أو الحزن في الحَلَمُ .

تفسير حلم رؤية قراءة الفنجان للحامل

الفنجان في منام الحامل يدل على الولد لو كان من فخار أو خزف فإن كان من زجاج فهو على الأرجح يدل على البنت أو المولودة الأنثى.
أفضل الفناجين في منام المرأة الحامل هي الفناجين البيضاء لأن هذا اللون يعبر عن السلامة والأمان والفناجين التي تحتوي على مشروبات ساخنة مثل الشاي والزنجبيل وغيرهما تعبر في الرؤيا عن الشفاء وزوال المتاعب أو الآلام.

تفسير حلم رؤية قراءة الفنجان للرجل

الفنجان في منام الرجل يرمز كثيرا ما إلى المرأة فمن رأى في ألمنأم كأنه يشرب الشاي في فنجان أبيض فإنه بإذن الله يحظى بزوجة طيبة والفنجان الفارغ يدل على العوز أو الفاقة.

إذا رأى الرجل في مَنَامُ كأنه يقوم بشراء طقم فناجين فإنه بإذن الله يبشر بحدث سعيد على المستوى الأسري وربما دلت مثل هذه الرؤى على زواج الأعزب والله أعلم.

لا يحمد أن يشاهد الرجل في مَنامة كأنه يسقط فنجانه عدى أن يكون هذا الفنجان يحتوي على القهوة، حينئذ تعبر الرؤيا عن زوال المشاق أو الهموم.
الفناجين المصنوعة من البلاستيك أو الكرتون تدل في منام الرجل على الأفراد غير الجديرين بالثقة وربما دلت مشاهدتهم في الحَلَمُ على وجوب الانتباه تجاه بعض الصداقات التي من الممكن أن تكون بعيدة عن الإخلاص أو الصدق أو الأمانة.

فنجان القهوة في منام الرجل قد يرمز إلى المرأة التي قد تجلب الجهود أما فنجان الشاي فهو محمود جدا وهو نموزج للسعادة الأسرية أو الرومانسية وربما دل فنجان الشاي على نجاح الرائي اجتماعيا أو مهنيا.

هكذا نكون أيها السيدات والسادة قد أتممنا بفضل الله تفُسير رؤيـــة الفنجان في المنام ، نأمل في اجتماع جديد إن شاء الله، حتى هذا الميعاد المرتقب، تقبلوا مني فائق عبارات الشكر والعرفان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *