التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم التمساح

تفسير حلم التمساح

المغامرة : بالنسبة للبعض يمكن أن يرمز التمساح إلي المغامرة و الإثارة في حياتهم . و إذا شعرت بالإثارة عند رؤية التمساح في الحلم فهذا يدل علي أنك تبحث عن شئ جديد في حياتك أو مثير لإهتمام و القيام به .
الهرب من التمساح في الحلم ، يعني أنك خائف من مواجهة بعض الأمور في حياتك .
إذا قام التمساح بعضك في الحلم ، يعني أنك تتجاهل بعض الأمور في حياتك مهمة و يجب أن تنتبه إليها . أو يدل علي أمر أخر عند البعض و هو أنك بحاجة إلي التوقف عن القلق .
إذا كنت شعرت بالخوف كثيراً في الحلم ، فهذا يعني بأن لديك مخاوف في اللاوعي تحتاج إلي التغلب عليها .
السباحة مع التمساح في الحلم ، يعني أنك تعاني من الإحتياج العاطفي و خائف من التعبير عن هذه المشاعر لأي فرد و لا تستطيع الإعتراف بها .

تفسير حلم تمساح يلاحقنى

من رأى فى منامه كأن تمساحًا يقوم بملاحقته فى منامه فهذا يشير إلى وجود سلوكيات خاطئة للرائى وهو يرفض الإعتراف بها ، وإذا رأى شخص ما أن تمساحًا يطارده فى منزله فهذا يشير إلى قرب وقوع الرائى فى ورطة ما وعليه الحذر والسعى للخروج من هذه الورطة .

حلم التمساح فى المنام للمتزوجة

إذا رأت إمرأة متزوجة تمساحًا فى منامها فإن هذا يرمز إلى وجود شخص تخشى هذه الزوجة مواجهته أو موقف عسير عليها وتنتظر حدوثه وإن كان التمساح ودودًا فهذا دليل على نجاتها من هذه المخاطر التى تخشى وقوعها ، وإن رأت الزوجة فى منامها أن زوجها يصارع تمساحًا ثم يقوم بقتله فهذا يشير إلى إنتصار ومكاسب ومن رأت أن زوجها يمزق التمساح ويسلخه فهذا يشير إلى رزق بعد تعب ومشقة .

النجاة من التمساح فى المنام

قد تدل رؤية التمساح بوجه عام على وقوع الرائى بيد الشرطة أو وقوعه فى يد مجموعة من اللصوص أو قطاع الطرق وسيؤدى ذلك إلى نهب أمواله ، وإذا رأى شخص ما فى منامه أنه ينجو من التمساح فى منامه فهذا دليل على تخلص الرائى من أعدائه ونجاة الرائى من الكثير من المشاكل الصعوبات فى حياته ، ومن رأى فى منامه أن تمساحًا يجر فى بحيرة أو نهر فهذا دليل على وقوع صاحب الرؤية فى طريق رجل أو سلطان سوف يأخذ الرائى بالإجبار أو الإكراه .

الهروب من التمساح فى المنام

إذا رأى شخص ما أنه يهرب من التمساح فى منامه فإنه يدل على التخلص من المتاعب فإن كان الرائى إمرأة حامل ورأت أن تمساحًا هاجمها ولكنها هربت منه فهذا دليل على إنتهاء متاعب الحمل بالنسبة لها .

قتل التمساح في الحلم

، يعني أنك تحمل مشاعر الغضب في بداخلك و أنك بحاجة إلي إتخاذ قرار جيد و التخطيط في حياتك.
رؤية التمساح في الحلم يتواجد في الحديقة مأسؤر ، فهذا يعني أن لديك مواهب خفيفة و طاقات كامنة لا تستغلها و يجب أن تستغلها جيداً و تستخدمها لصالحك .
و إذا حلمت بأنك تزور الغاية و رأيت التمساح فهذا يعني بداية جديدة قادمة عليك .
و قد يعني رؤية التمساح في الحلم ، بأن شخص قريب منك يعطيك نصيحة سيئة تؤثر علي قراراتك .
قد يشير التمساح كرمز للغدر و يدل في الحلم علي أن أحد الأشخاص يحاول نشر شائعات سيئة عنك .
و في العصور القديمة ، كان المصريين القدماء يعترفوا بقوة التمساح و يروا بأنه رمز للخصوبة و السلطة .

فسر الإمام الصادق رؤية التمساح فى المنام أنه إذا رأى شخص ما فى منامه تمساحًا فهذا دليل على وجود من يتربص به من الذين حوله ويخالطهم الحياة ، كما أن التمساح فى المنام يدل على الكسل والمشاكل والفشل الذين يتعرض لهم الرائى ، وإذا رأى الشخص فى منامه أنه تمساحًا يلاحقه فهذا دليل على وجود سلوكيات خاطئة للرائى وعليه مراجعة نفسه وأعماله.

تفسير حلم التمساح للنابلسى

يري النابلسي بأن التمساح في الحلم يدل ، علي معاني مختلفة مثل الخداع من الأصدقاء ، التعرض للص خائن ، التاجر الظالم الخائن .
و من رأي بأن التسماح في الحلم قام بسحبه إلي الماء و قتله ، فهو سوف يتعرض للإعتداء من قبل شرطي و يجرده من أمواله و يقتله ..
و تدل رؤية التمساح في الحلم علي الكسب الحرام ، الخوف ، النكد .
و من رأي بأن التمساح جره إلي الماء ، فإن الحاكم أو الرجل القوي سوف يأخذ منه بيته بالإجبار .
و من رأي بأن التمساح جره إلي البر ، فهو سوف ينتصر علي عدوه و يأخذ ماله منه .
و من رأي بأن التمساح أصابه و لمس لحم التمساح أو جلده أو أي شئ منه ، سوف ينال من مال عدوه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *