التخطي إلى المحتوى

اقراص ميترونيدازول مضاد حيوى واسع المجال Metronidazole Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه عند الإحساس بالم وهو علاج ميترونيدازول أقراص علاج عكسي حيوى واسع الميدان حيث يحتوي علي ماده فعاله وهو يقوم بمحاربه البكتريا في الجسم وهو ايضامضاد حيوي فعال مقابل الجراثيم اللاهوائية والطفيليات وحيدة الخلية ولذلك يستخدم دواء في دواء الالتهابات البكتريا للعظام وهو علاج ايضا للاعضاء التناسليه وكل هذا علي موقعنا حنين الحب وتابعوا ليصلك كل حديث .

دواعى الاستخدام لدواء ميترونيدازول أقراص

دواعى الاستخدام لدواء ميترونيدازول أقراص دواء الالتهابات البكتيرية للعظام وكذلك علاج التهاب الاعضاء التناسلية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى علاج الالتهابات البكتيرية للعظام كما يقوم أيضاً بعلاج التهاب الاعضاء التناسلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات اللثة التقرحية .

2- يقضى العلاج على العدوى البيكتيرية فى المهبل كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الجيارديا فى الامعاء الدقيقة .

3- يستعمل العلاج فى علاج العدوى البكتيرية فى الدم كما يمكن ان يقوم بعلاج الالتهاب الرئوى التقرحى ، بالاضافة الى الالتهابات البكتيرية للاسنان .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء ميترونيدازول أقراص

حيث يتم تحديد جرعه الميترونيدازول تبعا لحالة العليل والاستجابة للعلاج وهي منالجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء ميترونيدازول أقراص وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فى حالات الزحار الاميبى هى : 750 ملجم ثلاث مرات كل يوم ولمدة من 5 – 10 ايام .

2- الجرعة المعتادة فى التهابات البكتيريا اللاهوائية : 7.5 ملجم لكل كجم كل 6 ساعات ولمدة 7 – 10 ايام .

3- الجرعة المعتادة فى حالات التهاب المهبل الجرثومى : 500 مجم مرتين كل يوم ولمدة 7 ايام .

4- الجرعة المعتادة فى حالات خراج الكبد الاميبى : من 500 – 750 مجم ثلاث مرات كل يوم ولمدة 5 – 10 ايام .

5- الجرعة المعتادة فيما يتعلق داء المشعرات : 2 جرام جرعة واحدة .

6- الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر الجيارديا : 250 مجم ثلاث مرات يوميا ولمدة 5 ايام .

الاثار الجانبية لدواء ميترونيدازول أقراص

الاثار الجانبية لدواء ميترونيدازول أقراص هناك الام فى العضلات و المفاصل  بالاضافة الى قلاقِل فى الكبد كما انه يمكن ان يأتي ذلك الحكة الجلدية و الطفح الجلدى والحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا الشعور بالغثيان كما يمكن ان يسبب العلاج كذلك الشعور بالقى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الام فى البطن .

2- احيانا يسبب العلاج التهابات و تقرحات فى الفم كما انه يمكن ان ينتج ذلك تورم شديد فى الوجه و اللسان ، بالاضافة الى خسارة الشهية .

3- على الارجح ان يسبب الم فى المعدة و الامعاء كما انه يمكن ان ينتج ذلك مشكلات فى الدم ، بالاضافة الى عدم الاتزان و القلاقِل و الهلوسة .

4- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة و النعاس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي الاضطرابات البصرية .

5- من المحتمل ان يكون هناك الام فى العضلات و المفاصل ، بالاضافة الى قلاقِل فى الكبد كما انه يمكن ان يأتي ذلك الحكة الجلدية و الطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء ميترونيدازول أقراص

موانع الاستخدام لدواء ميترونيدازول أقراص عدم استعمالة للاشخاص الذين يتكبدون من امراض فى الدماغ و ايضا الحبل الشوكى كما يفضل عدم تناوله للمرضى الذين يتكبدون من قلاقِل فى الدم و التى تسمى البورفيريا وهي الحالات الاتيه :

1- ينذر تناول العلاج لمرضى جراحات الدماغ و الجهاز العصبى كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يتناولون الكحوليات ، بالاضافة الى انه ينذر تناول العلاج للمرضى الذين يتكبدون من هبوط فى وظائف الكلى .

2- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى.

3- عدم استعمالة للاشخاص الذين يتكبدون من امراض فى الرأس و ايضا الحبل الشوكى كما يفضل عدم تناوله للمرضى الذين يتكبدون من قلاقِل فى الدم و التى تسمى البورفيريا .

4- ينبه تناول الدواء اثناء فترة الحمل لانه لم يثبت كامل صحة ذلك العلاج اثناء فترة الحمل الأمر الذي يترك تأثيره على صحة الجنين كما لا يمكن استخدامة اثناء فترة الرضاعة لان الدواء يتجاوز فى لبن الام الأمر الذي يترك تأثيره على الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اذا كنت حاملا .

ولمعرفه المزيد زوروا موانع الاستعمال لدواء ميترونيدازول أقراص وهي الاثار الجانبية لدواء ميترونيدازول أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *