التخطي إلى المحتوى

اقراص لوسارتان لعلاج ضغط الدم المرتفع Losartan Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الإحساس بالم يُعد لمداواة ارتفاع ضغط الدم حيث انها تنتمي الي مضادات مستقبلات بطريقه سهلة عن طريقها ولهذا يستعمل دواء لوسارتان أقراص في تخفيض ضرر السكتة القلبية ودواء تزايد ضغط الدم وعليها مضادات متسقبلات الانجيوتنسين وهي تقوم علي معالجه ضغط الدم وصعوده وهو دواء لوسارتان كل ذلك علي موقع حنين الحب…

دواعي الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص

دواعي الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص التي نتكلم عنها في هذه البند وهي من خلال دواعي الاستخدام وهي تبقى في الحالات الاتيه ومنها :

1- يستخدم الدواء في المساعدة من تخفيض خطر الاصابة بالسكتات للأشخاص المصابين بازدياد ضغط الدم ، و ايضاً امراض تضخم القلب .

2- يستخدم في دواء و قلص تزايد ضغط الدم ، كما يمكن ان يساعد في الحراسة علي الكلي من التلف الذي ينتج عن السكري .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص التي تستخدم وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة صعود ضغط الدم هى :

من 25 – مائة بالمئةمجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم ، كما ان الجرعة المعتادة

فيما يتصل فشل الفؤاد الاحتقانى هى :

من 12.5 – 50 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم .

الاثار الجانبية لدواء لوسارتان أقراص

الاثار الجانبية لدواء لوسارتان أقراص التي تحدث في جسد وهي من الجائز حدوث انخفاض ضغط الدم و الم في العضلات والتهاب وهي من الحالات الاتيه :

1- من الممكن حدوث انخفاض ضغط الدم و الم في العضلات والتهاب في المعدة ، بالإضافة الي طفح جلدي او اعتلال في و ضائف الكلي و ألم في الظهر.

2- على الارجح الإحساس بالدوخة والصداع ، و الاحساس بالإرهاق و اسهال ، بالإضافة الي نقص السكر في الدم و فقر الدم ، وحدوث تدهور عام .

3- في بعض الاحيان يصدر ندرة الصفائح الدموية إ تشنج العضلات ، الإحساس بالكحة ، بالإضافة الي عدوي الجهاز التنفسي و عدوي المسالك البولية.

موانع الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص

موانع الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص ولايمكن استعمال العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسيه لاحدي عناصر الدواء وهي من الحالات الاتيه :

1- غير ممكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- غير ممكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استعمال العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- لا ينصح باستعماله بطريقه مفرطه في وضعية تضيق الشريان الكلوي ولا يلزم استعماله في تضيق الشريان الكلوي الثنائي كما لا يلزم استعماله كثيرا في دواء ما في أعقاب الجلطة القلبية ، ويجب عدم تناول العلاج من دون استشاره الطبيب او الصيدلي .

سعر دواء لوسارتان أقراص

سعر دواء لوسارتان أقراص لا يتشابه الاسعار من وقت الي اخر وهذا يتوافر في الاسواق المصريه وسعره :21.60جنيه مصري

– يتوافر علاج لوسارتان Losartan بتركيز 50 مجم فى المتاجر المصرية بقيمة 21.60 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز مائة في المئةمجم بقيمة 30 جنية مصري للعلبة كاملة.

ولمعرفه المزيد من الادويه و الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص وموانع الاستخدام لدواء لوسارتان أقراص زوروا موقعنا الفريد هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *