التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص لورفاست لخفض نسبة الكوليسترول Lorvast Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه نحو الشعور بالم يعتبر لورفاست أقراص دواء لتقليص الكوليسترول معدل الكوليسترول الكلي في الدم ولذلك يستخدم علاج لورفاست أقراص فى دواء مرضي الشرايين التاجية وهي من اهم الادويه للعلاج قلص نسبه الدهون في الجسم وايضا في تخفيض خفض الكوليسترول ويوجد في من موانع الاستخدام والدواعي الاستعمال والارشادات كل ده موجود في دواء لورفاست أقراص كل هذا علي موقعنا حنين الحب…

دواعي الاستخدام لدواء لورفاست أقراص

دواعي الاستخدام لدواء لورفاست أقراص التي تبقى في مختلف الادويه وهي تعمل علي الاثار الجانبيه منها استعمال المساعده عند حدوث سكته دماغيه وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل للمساعده في الحد من حدوث السكته الدماغيه ، كما يعمل الدواء علي تخليص الجسم من شحوم الدم و خفض معدل الكوليسترول الكلي من الدم .

2- يعمل العلاج علي التخلص من الكوليسترول المنخفض الكثافه ، بالإضافه الي الدهون الثلاثيه و أيضا شحوم البروتين الدعني العالي الكثافه .

3- يستعمل الدواء في دواء الاشخاص المصابين بمرض القلب بطريقه وقائيه، بالأضافه الي الوقايه من الاصابه بمرض الفؤاد وايضا الأوعيه الدموية .

4- يعاون في علاج حالات مرضي الشرايين التاجيه مثل احتشاء عضله الفؤاد وأيضا خفض نسبه امراض الفؤاد وذلك للمرضي الكهول .

الجرعة وطريقه الاستعمال لدواء لورفاست أقراص

الجرعة وطريقه الاستخدام لدواء لورفاست أقراص هي التي تستخدم نحو اشراف الطبيب او انظر الي النشرة الداخليه لانه يوجد من الاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسيه هو عدم القدره علي تناول هذا الدواء .

– الجرعه المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد كل يوم ويجب ان يتم تناول الجرعه يومياً في نفس الميعاد ، وينصح ان ينتمي المريض حميه غذائيه قليله الدهون بقرب العلاج كما ينصح بتناول الأقراص مع كميه وفيره من الماء ، وايضاً الحرص من عدم تناول عصائر الجريب فروت وهذا حتي لا تؤثر علي فاعليه العلاج .

الاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص

الاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص التي توجد في الجسم وهي من الاثار الجانبيه قد تسبب الدواء الإحساس بالصداع وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع الشديد بالاضافه الي الالم في الظهر و أيضاً الالم في المفاصل ، وإيجاد صعوبه في النوم واضرابات السبات و صعوبة النوم .

2- من الممكن حدوث اضرابات في الجهاز الهضمي وذلك مثل الاحساس بالغثيان والقئ و الإحساس بعسر الهضم بالأضافه الي الآلام في المعده والامساك .

3- نحو اصابتك او الشعور بأي اثار من الاثار الجانبيه للدواء او أثار غيرها عليك اخبار طبيبك المعالج علي الفور .

موانع الاستعمال لدواء لورفاست أقراص

موانع الاستخدام لدواء لورفاست أقراص يمنع الدواء في حالات الاصابه بأمراض الكبد في الوقت الحاليّ او إذا كنت تتكبد منه مسبقا وايضا في حالات فرض الغدة الدرقيه  كما يمنع مع زياده نسبه انزيمات الكبد في الدم

1- غير ممكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- يمنع العلاج في حالات الاصابه بأمراض الكبد في الوقت الحاليّ او إذا كنت تتكبد منه مسبقا

، وأيضا في حالات فرض الغدة الدرقيه ، كما يمنع مع زياده نسبه انزيمات الكبد في

الدم ، كما يحذر من تناول المشروبات الكحوليه بأحجام كبيره او الادمان علي الكحول وذلك بالتزامن مع فتره تناول الدواء .

3- لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى

من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال

الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى

خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الادويه موانع الاستعمال لدواء لورفاست أقراص والاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص زوروا موقعنا الفريد “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *