التخطي إلى المحتوى

اقراص كوزار لعلاج ضغط الدم المرتفع Cozaar Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو علاج يُعد كوزار أقراص دواء لمداواة ضغط الدم المرتفع وهو يعالج كوزار أقراص فى دواء ازدياد ضغط الدم وهو يتضمن علي ماده فعاله وهي الانجيوتنسين والتي تعمل علي استرخاء الاوعية الدموية حيث تضيف إلى قوتها فيزداد ضغط الدم نتيجة وكل هذا علي موقع حنين الحب وهو موقع التي تستفيد منه وكل ذلك تعبونا ليصلك كل ماهو حديث..

دواعى الاستعمال لدواء كوزار أقراص

دواعى الاستخدام لدواء كوزار أقراص و للدفاع عن الكلى والمحافظة على اداء وظائفها الذي ينتج عن السكري كما يمكن ان يداوي قصور القلب المزمن وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى دواء ازدياد ضغط الدم كما يمكن ان يساعد فى تقليل الخطر السكتة الدماغية فى السقماء الذين يتكبدون من ضغط الدم المرتفع .

2- يستخدم العلاج للدفاع عن الكلى والمحافظة على اداء وظائفها الذي ينتج عن السكري كما يمكن ان يداوي قصور الفؤاد المزمن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج امراض تضخم الفؤاد .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء كوزار أقراص

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء كوزار أقراص وهي يلزم بها وهي من العديد وهي التي يلزم بها وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المبدئية للبالغين هى :

50 مجم من خلال الفم مرة واحدة كل يوم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة فحسب حالة المريض .

2- جرعة الاستمرارية للبالغين هى :

من 25 – 100 ? مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات على مدار اليوم بحيث لا تتعدى الجرعة القصوى عن 100 ? مجم كل يوم .

3- الجرعة المبدئية للاطفال هى :

.7 لكل كجم من وزن الطفل وقد تبلغ الى 50 مجم كحد اقصى .

الاثار الجانبية لدواء كوزار أقراص

الاثار الجانبية لدواء كوزار أقراص التي يتم في الجسو وهي احيانا قد يسبب العلاج حدوث اعتلالات فى وظائف الكلى كما يمكن ان يسبب الام فى أسفل الظهر وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا هبوط فى ضغط الدم كما يمكن ان يكون هناك الام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك الشعور بالدوخة والدوار .

2- على الارجح ان يكون هناك الم في العضلات كما يمكن ان يصدر التهاب في المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الى الإحساس بالحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا قد يسبب الدواء حدوث اعتلالات فى وظائف الكلى كما يمكن ان يسبب الام فى أسفل الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالإرهاق والاسهال .

4- قد يسبب الدواء ندرة السكر في الدم كما يمكن ان يأتي ذلك فقر الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الإحساس بالضعف العام .

5- من المحتمل ان يكون هناك قلة الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب حدوث تشنجات فى العضلات ، بالاضافة الى عدوي الجهاز التنفسي و عدوي المجاري البولية .

موانع الاستعمال لدواء كوزار أقراص

موانع الاستخدام لدواء كوزار أقراص وهي من الحاله و لا ينصح باستعمال الدواء للمرضى الذين يتكبدون من ضيق الشريان الكلوي الثنائي  وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- لا ينصح باستخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من ضيق الشريان الكلوي الثنائي ، كما لا يستعمل عندما يتعلق الامر كنت تتكبد من مرض السكري .

3- غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الادويه و موانع الاستعمال لدواء كوزار أقراص و الاثار الجانبية لدواء كوزار أقراص و الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء كوزار أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *