التخطي إلى المحتوى

اقراص زايبركسا لعلاج مرضى الفصام ونوبات الهوس الاكتئابى Zyprexa Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الإحساس بالم وهي علاج زيبركسا أقراص دواء علاج مرضى الفصام ونوبات الهوس الاكتئابى وهو يعمل علي تاثير النوافل العصبيه وذلك مثل مثل الدوبامين و التي تعاون علي نقل الرسائل بين الخلايا العصبية و هذا بالقيام بحجب مستقبلات الدماغ لتثبط النشاط المفرط للدوبامين، وعندها يتم الهيمنة عليه في مرض الفصام ويقلل من اعراض ويختلف الدواء لفعاليه في عدم السبب في الضرر لخلايا وكل هذا علي موقعنا تابعوا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعي الاستعمال لدواء زايبركسا أقراص

دواعي الاستخدام لدواء زايبركسا أقراص وهي من الحالات التي تبقى يساعد العلاج في علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب وهي من الحالات الاتيه :

1- يتم استخدام العلاج كمضا للذهان كما يمكن ان يداوي مرضى الانفصام العقلي ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم في دواء الهوس الحاد .

2- يعاون الدواء في دواء التوتر الوجداني ثنائي القطب ،كما يمكن ان يعالج الحزن والكآبة الناتج نتيجة لـ مرض التوتر الوجداني ثنائي القطب .

الجرعة و طريقة الاستخدام لدواء زايبركسا أقراص

الجرعة و كيفية الاستعمال لدواء زايبركسا أقراص كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة فحسب وضعية المريض وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة هى :

من 10 – 20 مجم مرة واحدة يوميا فى العشية كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء زايبركسا أقراص

الاثار الجانبية لدواء زايبركسا أقراص من الجائز ان ينتج ذلك الدواء الشعور بالدوخة أو النعاس أو تغيم الرؤية والحالات الاتيه :

1- قد يسبب الاستخدام لهذا الدواء في حدوث زيادة في الوزن ، و الإحساس بانفتاح الشهية ، و الاصابه الإمساك ، او قلاقِل في المعدة ، و بالاضافة الي الإحساس بالتعب و الإرهاق .

2- من الممكن ان يأتي ذلك الدواء الإحساس بالدوخة أو النعاس أو تغيم الرؤية ، و يسبب العصبية و الانفعال و الاحساس بتغير في المزاج ، و إضافة إلى الإحساس بجفاف الفم و الشعور بالأرق خلال و نحو السبات.

موانع الاستخدام لدواء زايبركسا أقراص

موانع الاستعمال لدواء زايبركسا أقراص قد ينشأ بعض التشوهات الخلقية للجنين وأيضا يذكر منها الكثير في الحالات الاتيه :

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينبه استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يأتي ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه وموانع الاستخدام لدواء زايبركسا أقراص و الاثار الجانبية لدواء زايبركسا أقراص زوروا موقعنا المتميز “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *