التخطي إلى المحتوى

ادعية لابعاد شر الناس مكتوب سوف نتحدث لكم في هذه المقاله عن ابعاد الشر عن الناس هناك الكثير في حيات كل شخص لا يحب الخير لاخية وادئما لايتمني له الا الشر وكذلك هناك الاشخاص الدائم حاسدين كما نعلم ان الله سبحانه وتعالي حرام كل ده لانه هوا الي بيدبر امور كل شخص عايش في هذه الحياة لذلك حرم من هوا حسود وحاقد علي غيره لذلك سوف نتحدث لكم عن بعض الادعية لابعاد الشر.

ادعية لابعاد شر الناس مكتوب
ادعية لابعاد شر الناس مكتوب

ادعية لابعاد شر الناس مكتوب:-

بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء ، بسم الله إفتتحت وعلى الله توكلت ، الله الله ربي لا أشرك به أحداً ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبداً وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

دعاء لابعاد المشاكل:-

لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.

الله الله ربي ولا أشرك به شيئاً.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري ياكافي.

اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.

اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضري إنك على كل شيء قدير.

إلهي هِب لي فرجاً بالقدرة التي تحي بها الحي والميت ولا تهلكني وعرفني الإجابة يارب ، ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.

يالطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

اللهم إقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك : (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ‏، ) (فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ) (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ ) (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ) (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ) (وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِمْ مُحِيطٌ).

وسائل لابعاد شر الناس:-

هناك مجموعة من الوسائل التي يمكن للإنسان يعتمد عليها ليتقى شر النفوس ما امكن، والتي يأتي في مقدمتها أن يكون المسلم على ادارك كامل بأن الضر والنفع بيد رب العالمين فيطمئن قلبه لذلك، وعليه أن يعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه وما أخطأ لم يكن ليصبه، ويجب عليه أن يتوجه إلى الله بالدعاء وان يكون موقنا بالإجابة وأن يسلم أموره كلها لبارئه ويستسلم لقضائه، لأنه لا يمكن أن يجلب للإنسان إلا كل خير.

فالدعاء من أهم الوسائل التي يستطيع المسلم من خلالها حفظ نفسه وإبعاد الشرور وأذى الناس عنه، وقد علمنا النبي الكريم العديد من الأدعية التي ندعو بها رب العالمين والتي لكل منها مناسبة معينة، فعلى سبيل المثال هناك أدعية للخروج من المنزل للتحصين ضد الشرور، وهناك أدعية قبل النوم وأدعية المساء وغيرها من المناسبات الأخري المقترن بها الدعاء، ومن أهم وسائل التحصين المحافظة على أداء الصلوات الخمسة في أوقاتها ولا سيما صلاة الفجر، فهذه الصلاة من أهم الصلوات التي يؤديها المسلم وهى خير حافظا له، فمن صلاها فهو في ذمة الله تعالى.

كما يجب على المسلم أن يكون ملتزما بأوامر الله تعالى، ويبتعد عن جميع المحرمات التي نهى عنها التي تعد من أهم أسباب غضبه جلا وعلا، وعليه أيضا التوبة كافة السيئات والذنوب التي قد أقترفها في حياته، ويجب أن تكون هذه التوبة نصوحة، بمعنى أن يعقد العزم على عدم العودة إلى طريق المعاصي مرة آخري، وأن يستعين بالله في هذا الأمور.

يجب على المسلم الإكثار من تلاوة القرآن الكريم، لما له من أهمية كبيرة وفوائد متعددة، والتي منها التحصين ضد الشرور والحصول على الأجر والثواب العظيم والفوز برضا الله، مع ملازمة قراءة بعض السور القرآنية باستمرار والتي منها سورة البقرة والمعوذتين وآية الكرسي والإخلاص.

الإكثار من ذكر الله والاستعاذة به من الشيطان الرجيم، مع ضرورة المحافظة على أذكار الصباح والمساء والتي هي خير حصن للمسلم من كافة الشرور والآذي الذي قد يتعرض لها في حياته.

ادعيا لابعاد الشر عن الناس:-

بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك ، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

ادعية لابعاد شر الناس مكتوب
ادعية لابعاد شر الناس مكتوب

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *