التخطي إلى المحتوى

اجمل خواطر للفيس 2019 , منشورات فيس بوك جديدة 2019 , منشورات خواطر روعه 2019 گنت آحسب غيابي يشغل حنينك ، وُآثرگ من الآحساس معدوُم بـ المرهَ .!! تغيرت في حياتي بعض المفاهيم فـ آدركت آن التجارب تعلمك من تحب وُالمواقف تعلمك من يحبك .!!.

خواطر للفيس بوك

  • هي ليست حبّي الأول، إنّها الأخير، إنّها الذي يأتي بعد أن يتآكل القلب فيُرمّمه ويعيده فتيّاً، كل النساء قبلها كُنَّ لا شيء، فالحب معها مفهومٌ آخر، ليس كحُبي الأول مُشتعلاً، مليئاً بالرّغبة، فشيءٌ ما فيه يجعلك تشعر بالأمان والامتنان دوماً، على عكس ذلك الحبّ الذي تحاول جاهداً أن تسترق لحظات منه تجمعك مع عشيقتك على عتبات حياة قاسية، باحثاً عن باب يُفتح ليتلقّفكما سويّة في ظلام عشق، مآله دوماً إلى الانفصال.
  • إن رحلت عنك يوماً، وحمحمت راحلتي إيذاناً بالغياب؛ فلملم رفاتي في أقبيّة الذّاكرة، واصنع لي تابوتاً في خافقيك، وادفنّي في داخلَ روحك لأرافقك أينّما رحلت، والجأ إليّ إذا ما هبّت عليك رياح غربتك، واستظلّ بفيئي لما يلسعك هجير الذكريات، وتوسّد كلماتي إذا بعثرك اليتم، وأوغلت روحك في وحشتها، لملمني دفئاً في مقلتيك إذا ابتردت عليك أرصفة الأوجاع ومسافات الحنين، فسأبقى أحبّك كما كنت، وسأبقى إلى ما لا نهاية.
  • لا تنتظر حبيباً باعك، وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلّل إلى قلبك الحزين؛ فيعيد لأيّامك البهجة، ويعيد لقلبك نبضه الجميل، لا تحاول البحث عن حلم خذلّك، وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلمٍ جديد، لا تقف كثيراً على الأطلال خاصّةً إذا كانت الخفافيش قد سكنتها، والأشباح عرفت طريقها، وابحث عن صوت عصفور يتسلّل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد، لا تنظر إلى الأوراق الّتي تغيّر لونها وبهتت حروفها، وتاهت سطورها بين الألم والوحشة؛ سوف تكتشف أنّ هذه السّطور ليست أجمل ما كتبت، وأنّ هذه الأوراق ليست آخر ما سطّرت، ويجب أن تفرّق بين من وضع سطورك في عينيه، ومن ألقى بها للرّياح، لم تكن هذه السّطور مجرّد كلامٍ جميلٍ عابر؛ ولكنّها مشاعر قلبٍ، عاشها حرفاً، حرفاً، ونبض إنسان حملها حلماً، واكتوى بنارها ألماً.
  • كُن أنت إيجابياً تفكر فيما تريد لا فيما لا تريد، كن أنت مبادراً تفكر فيما رسمته وخططت من أجله، كن أنت متفهماً للحياة تفكّر في العبور إلى المستقبل بأمان، كن أنت مطمئناً بالحصول على دليل يؤكّد نجاح مستقبلك، ولا تكن غيرك؛ فغيرك لن يفكر لك فيما تريده، ولو فكّر لك سيفكر فيما هو يريده، فغيرك لن يكون أكثر منك مبادرة وتلبيّة وسرعة منك الآن، فغيرك لن يرسم لك مستقبلاً ولن يخطط لك أهدافك، فغيرك لن يفهم حياتك كما تفهمها أنت لنفسك، فغيرك لا يهمه الحصول على أي دليل فالاطمئنان لقلبك وليس لقلبه.
  • تخونني الكلمات، ويُشلُّ لساني عن التّعبير، وتخنُقني عبراتي كلما رأيتُ خطوط العمر تُزيِّنُ وجنتيكِ، وكلّما رأيتُ تعب السّنين يُلقي بكاهلهِ ليُوشّح رأسكِ يا أُمّي، يا منبع سعادتي، ضُمّيني إليكِ، فأنتِ الصّدر الوحيد الذي يُريّحني من عبء سنيني، يا أُمّي المسي بيديكِ وجنتيّ، فيدُكِ المباركةُ هي الكفُّ الوحيد الذي أتمنّى أنّ أُلقي برأسي عليها كلَّما ضاقت بي دُنيتي، وصدركِ الملاذُ الوحيد الذي يُجرِّدُني من همومي، سرِّحي بيديكِ شعري، فأنا أشتاقُ لدفءِ الشّوقِ في صدركِ، أشتاقُ للمساتكِ وحنانكِ، يا أُمّي قُصِّي لي حكايةً، وغنِّي لي بصوتكِ العذب، فأنا كلما رأيتكُ أشتاق لطفولتي، ومهما كبرتُ فأنا طفلكِ المُدلَّل، الذي يرفض أن يكبر يوماً بين ثنايا صدركِ، بين يديك كبرت، وفي دفء قلبك احتميت، بين ضلوعك اختبأت، ومن عطائك ارتويت.
  • جوهر المرء في ثلاث: كتمان الفقر حتّى يظنّ الناس من عفّته أنّه غنيّ، وكتمان الغضب حتّى يظنّ الناس أنّه راضٍ، وكتمان الشّدة حتّى يظن الناس أنّه مُتنعّم.
  • اعمل لإرضاء خالقك ثم ذاتك، في عملك جودة لا مثيل لها، وتَيَقَّن أنّ إرضاء الله غاية لا تُترك، وإرضاء الناس غاية لا تُدرك.
  • بعد أن أحببتك تغيّر كل شي في الكون، توقّفت الأرض عن الدّوران، تكسّرت عقارب الزّمن، أصبح النّهر مالحاً، وغدا البحر عذباً، صار القمر شمساً، والشّمس أقماراً، تغيّر طعم قهوتي، عدتُ لزمن ولادتي، غيّرت موضع قلبي، صار على اليمين بعد أن كان على اليسار‍، رأيت الليل كالأنوار، ذُبت في مياهِ الأمطار، وأطلقت سراح كل الأسرار بعد أن أحببتك أرجو أن يحميني قلبك من كلّ الأخطار.
  • إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتّى يصبح جزءاً منا ونصير جزءاً منه، وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان، ويفقد القدرة على أن يرى غيرها، ولو أنّه حاول أن يرى ما حوله لاكتشف أنّ اللّون الأسود جميل؛ لكن الأبيض أجمل منه، وأن لون السّماء الرمادي يُحرّك المشاعر والخيال، ولكن لون السماء أصفى في زرقته، فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة، وابحث عن الوفاء ولو كان مُتعباً وشاقّاً، وتمسّك بخيوط الشمس حتّى ولو كانت بعيدة، ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها.
  • تلبسني حريراً على ملمس الروح، وألبسك عوسجاً على فروة أحزاني، نسيماً أختال في معابرك وجمراً تنصّب في مجرى شرياني، أعوذ بك من صمت قافلتي فتزج بي فيك وتغدو سجّاني، وكلما رتقتك بعضاً يُرمّم بعضي أمعنت في شدخ الصّدوع بوجداني، إليك أمشي فوق الجمر حافية وأقدامك فوق الحرير وتأباني، فإلى متى أظلّني داكنة بغيماتك وأنت مُزهر دوماً بنيساني؟ وإلى متى تظنّ علّي بلون واحد وأنت تختال بوفرة ألواني؟ وكلما شجَّ لي شوق وأدماني أصرخ كالبلهاءِ ما أغباني!.
  • أخبريني يا حوريّةً تعيش معي في جميع لحظات حزني، وفرحي، وألمي، وصحتي، وسعادتي، وشقائي، أماه كيف أستطيع العيش من دونك وأنتِ قلبي النابض، عيني المبصرة، وروحي التي سكنت جسدي، يا تاجاً أفتخر بكِ بين الخلائق أجمع، وأعتز بصحبتي لكِ في كل مكان، يا مدرسة أسست، وربّت، وتعبت، وسهرت، وتحمّلت أعبائي، وتكرّمت عليّ بفائض حنانكِ المتدفق، يا صدراً أبث عليه أحزاني وهمومي ومشاق حياتي، ماذا أهديكِ يا نعمة أمتنّ الله بها عليّ، وفضّلني على كثير من خلقه بكِ؟ أماه اعذريني إن انحنيت لتقبيل قدميكِ قبل رأسكِ فأنا أجد فيها ريح الجنّة.
    • أحبّها، وحنيني يزداد لها عشقتها، وقلبي يتألّم برؤية دمعها، أفهمها حين أرى الشوق في عينها، كم تمنيت ضمّها، كم عشقت الابتسامة من فمها، والضّحكة في نبرات صوتها، لا بل الرّائحة من عطرها، سألتها كم تشتاقي لي، فأجابت: كاشتياق الغيوم لمطرها، اشتياق الحمامة لعشها، اشتياق الأم لولدها، اشتياق الليلة لنهارها، اشتياق الزّهرة لرحيقها، بل اشتياق العين لكحلها، اشتياق قصيدة الحب لمتيمها، بل اشتياق الغنوة للحنها. قلت لها: كل هذا اشتياق، قالت: لا، بل أكثر وأكثر، فأنت وحدك حبيبي في الدنيا كلها، فرحت أتغنّى بسحرها، أغزل كلام الهوى بعشقها، ومن أشعار الهوى أسمعها، لا بل لأجلها أنا حفظتها، فاحترت بم أوصفها، قلبي، لا فسوف أظلمها، حبي، ملكتي، صغيرتي، فكل هذا لا يكفي فأنا في الحب أظلمها، فروح روحي أسكنتها، ومعبودتي في الحبجعلتها، فيا طيور الحب أوصلوا لها، سلامي وحُبّي، وبأنّي أنتظرها، يا كلّ العالم قولوا لها، عشقي وهيامي، وكم اشتقت لقلبها.
  • لا تنظر إلى الأوراق التي تغيّر لونها، وبهتت حروفها، وتاهت سطورها بين الألم والوحشة، سوف تكتشف أنّ هذه السطور ليست أجمل ما كتبت، وأنّ هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت، ويجب أن تفرّق بين من وضع سطورك في عينيه ومن ألقى بها للرياح، لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر؛ ولكنّها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً، ونبض إنسان حملها حلماً، واكتوى بنارها ألماً.
  • ودّعتها والشوق بيني وبينها بحور، ودّعتها رغم خوفي والوله مجبور، في يديها بيأسٍ يشدني، كل دربٍ عنها بعيد يصدّني، ولا أدري المحبة هي التي ضيعتنّي أم أنا من ضيعتها؟.
  • يمتصّ القرآن الحزن من القلب كالإسفنجة إذا قرأت القرآن وكنتَ حزيناً كان كالضِّماد، وإذا قرأته سعيداً ضاعف تلك السعادة.
  • تفاءل وثِق بالله، إذا ذكرتهُ فهو معك، وإذا استغفرتَ غفر، وإذا شكرت زاد، وإذا دعوت وطلبت أجاب، ما الذي تريده أكثر؟ الله عند حسن ظنّك وأكثر.
  • الكراهية تكلّف أكثر من الحب، لأنّها إحساس غير طبيعي إحساس عكسي، مثل حركة الأجسام ضد جاذبيّة الأرض، تحتاج إلى قوّة إضافية وتستهلك وقوداً أكثر.
  • هُنالك زمن لم يخلق للعشق، هُنالك عُشاق لم يخلقوا لهذا الزمن، هُنالك حُب خلق للبقاء، هُنالك حُب لا يبقي على شيء، هُنالك حُب في شراسة الكراهية، هُنالك كراهية لا يضاهيها حب، هُنالك نسيان أكثر حضوراً من الذاكرة، هُنالك كذب أصدق من الصدق.
  • دموعنا هي حصاد همومنا، فبدموعنا تُروى آهات جروحنا لتولد الفرحة من رحم الأحزان، وتُحلّق في سماء السعادة، فمن دُموعنا تزهرُ الابتسامة.
  • لا تضع كُل أحلامك في شخصٍ واحد، ولا تجعل رحلةُ عمرك وجه شخص تُحبّه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أنّ نهاية الأشياء هي نهاية العالم، فليس الكون هو ما تراهُ عيناك.
  • لا تقف كثيراً على الأطلال، خاصةً إذا كانت الخفافيش قد سكنتها، والأشباح عرفت طريقها، وابحث عن صوت عصفورٍ يتسلّل وراء الأفق مع ضوء صباحٍ جديد.

خواطر للفيس بوك جميلة

الاهتمام هوُ آجمل هديهَ يقدمها الآنسان لمن يحب ..♡

افتقادّ شخّص بعّض الٱحَيانْ ؛ يجّعل العّالمَ يبدُو خَاليًا ♡

لا يوُجد آحد مضموُن في هذه الدنيا
فـ حتى قلوُبنا التي هي لنا ستخذلنا يوُماً ما وُتتوقف عن النبض ..♡

هناگ آشخاص لوُ نعاملهم بالمثل لخرجوُا من حياتنا منذ زمن
وُلكن نقطة الآختلاف هي آخلاقنا .!!

‘ ‘ بيِن إلإنتظار و عقارب السّاعة’ عداوةٌ أزلية .. أهلكتّ قُلوب البشـرر

شعـور رٱئع عندمٱ تحتٱج لشخص وفي ٱللحظة نفسهٱ
وقبل أن تبحث عنه .. تجدھ أمٱمگ ♡

تنخفضَ مستويات السعادة في حياتنا عندما نطيل النظر إلى ما عند الآخرين
ونتجاهل ما هو موجود لدينا ♡

جميَل ان يكون لديك شخص يصّغر حجم مشاكلك وهمومَك ويخبرك بأن كل شيء
سخيف ولا يستحَق حزنك ♡

القُرآن صدِيق لا يخذِل : تجِده في قبرك وتجدهُ في مَحشرِك وتجِده معك في الجنّة

البسااطه : نوعٌ فَاخر من الجَمال’*̵̵̨”♡̷̷̷̷̷̷̷’

مِن فَلسفَة الاستغنَاء أن تَكتُب و أنتَ تعلمُ أن لَن يقرَأ حرُوفك سِوى الغُربَاء. ‏​• …♡

أحيانا يكون ا̄ﻟصمت درسا مفيداً لتعليم الاخرين أدب ا̄ﻟحوار…♡

حين تزعجنا ذكرياتهم ولاترحل بسهولة نعلم أننا كُنا نحبهم بعمق

لو كانَ للجمال صَوت لـ غَنى بك ,♪♡

إبكِ إن شئتَ البُكَاء واملأ الدُنيَا نِداء ،
لستَ تُرجِعُ غَائباً لستَ تخرجُ منْ شَقاء ،
قُل إلهي ثمّ سِر من هَناء لهَناء

بعـض البشر قلوبهم كورقة خريف جافة
مهما رويتها .. لن تخضّر بين يديك أبداً
فلا ترهق نفسك و اتركها للرياح !!

من أسوأ ما يمكن أن يحدث في الحياة
هو أن يكون في قلبك كلمات لا يستطيع لسانك أن يترجمها ♡

قيل قديماً : من غضب منگ ولم يفعل فيك شراً
أختره صاحباً لگ ، فالغضب يفضح طينة البشر .!!

ليسـت الصداقه وجودنا دائما بجانب بعضنآ !
الصداقه ان يبقى العهد موجود !
وإن طالت المسافات ♡

امنِيهْ صَغيرهّ هِيْ اَنْ يحّفظْ لِيْ اَللهّ مَنْ اَحبَبتْ ♥

دائِماً مَا نجِد أنفسُنا مُتعبين فِي هذهِ الحياة ,
وَ ننسى أنَ هُنالك مِن هوَ أشقى مِنا ,
فلك الحمدُ يا مِن أنت أهل للحمد ،
الحمدُلله ♥

عَندمْآ آنَتظر شَيئاً ،
تُصَآب عَقآرب آلسّآعه بِ آلشّلل ..♡’*

مهمآا بلغت ذنوبگ فلا تجآهر بهآ أبـداً !
أبقِهآ بينگ وبين ربگ لعلّ الله أن يغفر لگ ..♡

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *